ترامب يشن هجوماً على الملياردير "مارك كوبان" لدعمه المرشحة الرئاسية كامالا هاريس

نشر
آخر تحديث
المرشح الرئاسي دونالد ترامب.. AFP

استمع للمقال
Play

شن الرئيس السابق دونالد ترامب يوم السبت هجوماً عنيفاً على الملياردير مارك كوبان، الذي يخوض حملة قوية لصالح منافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس كامالا هاريس.

كتب ترامب في منشور له على منصة Truth Social، السبت 19 أكتوبر/تشرين الأول: "مارك كوبان خاسر".

وأضاف: "لم أعد أجيب على مكالماته الهاتفية أثناء وجودي في البيت الأبيض، وأصبح متمرداً، ضعيف وبائس، ويمارس التنمر، وليس لديه شيء يقدمه. سرعة ضربه للكرة ضعيفة جداً، فهو ليس رياضياً على الإطلاق!".

وجاءت إهانات ترامب بعد أيام قليلة من سخرية كوبان من اقتراحات ترامب حول التعريفات الجمركية خلال تجمع انتخابي لهاريس.

اقرأ أيضاً: هاريس تشكك في قدرة ترامب على أداء مهام الرئيس بسبب السن

التعريفات الجمركية على الصين

قال كوبان في تجمع في ولاية ويسكونسن يوم الخميس: "دعوني أخبركم، هذا الرجل لا يفهم التعريفات على الإطلاق. إنه يعتقد أن الصين هي من تدفعها"، في إشارة إلى ترامب.

وكان ترامب قد اقترح فرض تعريفات جمركية شاملة بنسبة 20% على جميع الواردات، ومعدل أعلى بنسبة 60% على الواردات الصينية.

 وقد واجهت هذه الخطة انتقادات من خبراء الاقتصاد، الذين أشاروا إلى أن المستوردين والمستهلكين الأميركيين سوف يتحملون في نهاية المطاف عبء التكلفة المترتبة على مثل هذا النهج المتشدد.

أسباب العداء بين كوبان وترامب

إن العداء بين المليارديرين يشكل نقطة تحول صارخة عن عام 2015 عندما أشاد كوبان بترامب واصفاً إياه بأنه "أفضل شيء يحدث للسياسة منذ فترة طويلة" في مقابلة على "Fox & Friends". ورد ترامب حينها بشكره على هذه الكلمات اللطيفة.

مارك كوبان انتهى به الأمر بدعم وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في انتخابات 2016، ومنذ ذلك الحين، تدهورت علاقته الودية السابقة مع ترامب لتصبح أكثر برودة.

في السباق الانتخابي الحالي، أصبح كوبان ممثلاً دائماً لحملة كامالا هاريس، حيث تعمل نائبة الرئيس على تصوير نفسها كداعمة للنمو الرأسمالي.

ويُقال إن مضيف برنامج «Shark Tank» السابق ربما يسعى للحصول على منصب حكومي، حيث أشار مراراً إلى فكرة استبدال رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات جاري غينسلر.

في المقابل، استعان ترامب بإيلون ماسك كداعم ملياردير لحملته الانتخابية، مما أثار تنافساً جديداً بين كوبان وماسك.

وقال كوبان عن ماسك في مقابلة يوم الجمعة على برنامج "Real Time With Bill Maher": "يمكنك أن تكون واحداً من أعظم رواد الأعمال في العالم خلال القرن الماضي، وفي نفس الوقت تكون مزعجاً للغاية".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة